القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التعليم يوضح سبب منع الكتاب والتابلت من دخول امتحانات الثانوية العامة 2022

 أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الثانوية العامة والتي سوف تعقد في يوم 20 يونية القادم في عام 2022م، واوضحت الوزارة  أن يجب على الطلاب ضرورة التركيز في المنهج والمذاكرة بطريقة الفهم وليس الحفظ والتلقين التي استمر عليها اجيال سابقة كثيرة،  واكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الفهم والتعليل من أجل إلمام الطالب بالمناهج حتى يحقق أقصى استفادة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2022م.


وزير التعليم يوضح سبب منع الكتاب والتابلت من دخول امتحانات الثانوية العامة 2022

وزير التعليم يوضح سبب منع الكتاب والتابلت من دخول امتحانات الثانوية العامة 2022


وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن هذا القرار تم تنفيذة وتطبيقية في امتحانات الثانوية العامة هذا العام تحديدا من أجل مواجهة الغش وتحقيق مكافأة الفرص بين جميع الطلاب وهذا القرار جاء برؤية واضحة من داخل وزارة التربية والتعليم أملا منها في تقليل فرص الغش لدى الطلاب.


النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة هذا العام


وصرح الدكتور طارق شوقي وزير التعليم في خلال مداخلة هاتفية على قناة ام بي سي مصر مع الإعلامي شريف عامر وأوضح الوزير أن الطلاب هذا العام تدربوا على الأسئلة بالطريقة القديمة لسنوات عديدة، ولهذا السبب هم خائفون من اختبارات هذا العام وهو نظام.امتحانات الثانوية العامة الجديد.


ماهي ورقة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة

وأكد الدكتور طارق شوقي إلي أن اختبارات الثانوية العامة هذا العام سوف تكون مقسمة الي سؤالين سؤال مقالي يحتوي على 30%، ويتم توزيع باقي الامتحان على الأسئلة الاخرى، وأكد الدكتور طارق شوقي على أن الغش في امتحانات الثانوية العامة يفقد المصداقية والشفافية في نتيجة نهاية العام للطلاب.


وزير التعليم يعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة


عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يوم الاربعاء الماضي مؤتمراً صحفياً، للكشف عن طريقة تأدية الامتحانات وشكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن سبب عقد المؤتمر هو للقضاء على الإشاعات التي يتم تداولها بكثرة على صفحات السوشيال ميديا، والتي تشرح شكل الامتحان النهائي في آخر العام.

كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم خلال صفحته الرسمية على الفيس بوك أن شكل امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2022 سوف يكون عبارة عن 30٪ مقالي و70٪ لباقي الأسئلة موزعة على الورقة. بنظام المعروف البابل شبت، كما أن الإختبارات لن تكون إلكترونية بل الامتحانات ستكون ورقية وسوف يتم توزيع ورقة مفاهيم على الطلاب قبل كل امتحان.


وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم على أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2022 سوف تكون ورقية بنظام البابل شيت مع توزيع ورقة مفاهيم على الطلاب قبل كل امتحان، وصرح الوزير قائلا: امتحانات الثانوية العامة 2022 سوف تكون في لجان مؤمنة داخل اللجان، مع منع الطلاب من أصحاب التابلت والكتاب المدرسي داخل اللجان.

تعليقات