رائج الان

طريقة الحجز في شقق الإسكان الإجتماعي الجديدة.. وأسعار الشقق 2022

يبحث العديد من المواطنين، عن طريقة الحجز في شقق الإسكان الإجتماعي الجديد، وذلك الطرح الجديد، من وزارة الإسكان الإجتماعي، موجه لفئه محدودي الدخل، ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، واعلنت وزارة الإسكان والمرافق، والمجتمعات العمرانية، على أن الحجز سوف يكون إلكترونيا، على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، وسوف يتم الإعلان عن رابط الموقع، بعد عيد الفطر المبارك 2022م.


أولا أسعار الشقق في الطرح الجديد لوزارة الإسكان


هناك طرحين، لشقق الإسكان الإجتماعي ،والطرح الأول، هو  التي يتم تنفيذها خلال 3 سنوات، من بداية موعد التقديم،  وآخر إعلان، وصل سعر الطرح الي 245 ألف، لمساحة 75 متر، و 310 ألف لمساحة 90 متر، وذلك الطرح سوف يتم تسليمة، بعد ثلاث سنوات، من موعد التقديم.



الطرح الثاني وهو الوحدات التي تم الإنتهاء من تنفيذها، منذ فترة صغيرة، ويبلغ سعر الشقة، في ذلك الطرح بين سعر 197 ألف جنية، الي 210 ألف جنية مصري.


طريقة الحجز في شقق الإسكان الإجتماعي الجديدة.. وأسعار الشقق


الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الإجتماعي الجديد 2022

1-  صورة بطاقة المتقدم سارية، وصورة بطاقة الزوجة إذا وجدت.

2- شهادة دخل من العمل.


3- قسيمة الزواج، وشهادات ميلاد الأولاد.


4- إذا كانت زوجة المتقدم تعمل، فعلى الزوج تقديم ورقة لإثبات ذلك، وإذا كانت لا تعمل فعلى الزوج تقديم إقرار يفيد ذلك.


5- إيصال سدات مقدم الحجز.


6- إذا كان المتقدم لدية اي مصادر دخل أخرى، فعلية تقديم أوراق تفيد ذلك مثل ( الأملاك- العقارات- الأراضي الزراعية- حساب التوفير - ودائع في البنك - حساب جاري أو ادخاري- وأي شيء يفيد وجود مصدر دخل إضافي المتقدم)


7- أصحاب المهن الحرة، عليهم تقديم شهادة من محامي قانوني، أو محاسب تبين صافي الدخل، لصاحب العمل الحر، ويجب توضيح المهنة التي يعمل بها المتقدم، وأيضاً عليهم تقديم صورة من السجل التجاري للمتقدم بالإضافة إلى البطاقة الضريبية.


8- الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات عليهم تقديم صورة طابعة معتمدة مكتوب بها بيانات المعاش من التأمين، وعلى الأرملة تقديم صورة نفقة التي تتحصل عليها، بالإضافة إلى الأوراق الرسمية التي تفيد الحالة الإجتماعية وعدد أفراد الأسرة وبالإضافة إلى( وثيقة الزواج أو الوفاة أو الطلاق) بالإضافة إلى شهادات ميلاد الأبناء القصر ورقم قومي جديد مميكن وقيد عائلي جديد مميكن.


9- تقديم وصل جديد بمكان السكن الحالي كهرباء أو غاز أو مياة


10- قسيمة زواج إذا كنت متزوجا.


11- شهادة وفاة الزوج الأرمل


شروط الحجز في شقق الإسكان الإجتماعي الجديد 2022


1- على المتقدم أن لا يكون عمره اقل من 21 سنة وأن يكون عمره لم يتجاوز 50 عاما.


2- أن يكون صافي دخله، السنوي لا يتجاوز 54 ألف جنية اي مايعادل 4500 جنية شهرياً وذلك إذا كان المتقدم أعزب،  وأن لا يكون صافي الدخل الشهري لا يتجاوز 74 للأسرة اي ما يعادل 6000 جنية شهرياً ولمن يزيد خلهم عن ذلك المبلغ لا يحق لهم التقديم في شقق الإسكان الإجتماعي الجديد 2022م.


3- التقديم مرة واحدة للمتقدم من أسرة واحدة اي ( الزوج/ الزوجة/ الأبناء القصر) ذلك لا يحق لهم سوى التقديم مرة واحدة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-