رائج الان

تعرف على المبالغ المالية المطلوبة لحجز شقق الإسكان الإجتماعي في الطرح الحالي

 أعلنت وزارة الإسكان الإجتماعي عن طرح شقق سكنية جديدة لفئة محدودي الدخل وفئة متوسطي الدخل، وتم فتح باب التقديم لحجز وشراء كراسات الشروط من مكاتب البريد، التابعة للمحافظات، التي يتم طرح الوحدات السكنية بها، واتاحت وزارة الإسكان الإجتماعي، فرصة التقديم حتي يوم 27 أكتوبر القادم 2022، وننشر لكم في هذا المقال عن المبالغ المالية التي سيتم دفعها لحجز والتقديم علي شقق الإسكان الإجتماعي، بعد ازدياد علمية البحث عنها عبر قوقل.

تعرف على المبالغ المالية المطلوبة لحجز شقق الإسكان الإجتماعي في الطرح الحالي
مي عبد الحميد 


والآن لنتعرف علي المبالغ المطلوبة، لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، لفئة منخفضي و فئة متوسطي الدخل، ضمن إعلان "سكن لكل المصريين 3" بدعم من صندوق التمويل العقاري والمبالغ هي كالتالي: 

1-  200 جنيه لشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد التي يتم طرح الوحدات السكنية بها، مع العلم أن أخر موعد للتقديم لحجز وشراء الكراسات هو 27 أكتوبر 2022 القادم .


2- إحضار مبلغ يتراوح ما بين 15  و22 ألف جنيه مقدم جدية ، الحجز للوحدة السكنية المقدم والمتعاقد عليها ، ويتم تحديد قيمة المبلغ، وفقًا لمكان الشقة ومواعيد التسليم.


 3- على المقبولين في الشقق التي سيتم تسليمها بعد 18 شهرًا، سداد أقساط  عددها ستة أقساط، وتبلغ قيمة  القسط 4000 جنيه، اي  يكون المتقدم سدد نحو 24 ألف و200 جنيه، بالإضافة إلى مبلغ جدية الحجز 22 الف جنية بذلك  يكون المجموع الكلي 46 الف جنية بالإضافة الي 200 جنية لشراء كراسة الشروط بذلك يكون المبلغ 46 الف و200 جنية، مرة اخره قيمة الأقساط "24 ألف جنيه" وقيمة جدية الحجز "22 ألف جنيه"، هذا بالإضافة إلى سداد 200 جنيه سعر كراسة الشروط.


4- إذا قدمت علي  الشقق الجاهزة للاستلام، لا يتم سداد أقساط ربع سنوية لها ويكتفي بمقدم  جدية الحجز 15 ألف جنيه.


5- وبالتالي يكون المتقدم قد سدد بين 50 إلى 90 ألف جنيه، حتى الاستلام حسب سعر الوحدة وموعد التسليم، ثم يقوم بسداد الأقساط الشهرية على 30 سنة كحد أقصى مقابل فائدة 3%، حسب مبادرة صندوق التمويل العقاري الأخيرة التي أقرها البنك المركزي المصري. 


6-  مع العلم أن  الدفعة الاولي للاستلام  تختلف حسب سن المتقدم ودخله الشهري، وغالبًا ما تكون بين 30 و50 ألف جنيه.

إذا كان لديكم أي إستفسار أو سؤال يرجي كتابتة في خانة التعليقات وسيتم الرد عليكم مباشرة 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-