أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

بمشاركة 68 دولة أجنبية.. تعرف علي جديد معرض الرياض للكتاب 2022

 صرح رئيس هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالمملكة العربية السعودية، الدكتور "حسن علوان" بأن معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، سوف يقام علي مساحة كبيرة، وضعف النسخ الماضية، وبمشاركة أكثر من 100 دولة عالمية وعربية، ووضح الدكتور " حسن علوان " بأن سبب زيادة حجم ومساحة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022. هو الطلب الكبير للمشاركة في النسخة القادمة من دول عربية وعالمية.

بمشاركة 68 دولة أجنبية.. تعرف علي جديد معرض الرياض للكتاب 2022
معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 


وأضاف الدكتور حسن علوان في حديثة، الي ان معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، سوف يشارك به عدد كبير من الدول الأجنبية، وقد بلغ عدد هذه الدول لأكثر من 68 دولة أجنبية، وذلك نظرا لإتاحة الفرصة لجميع الدول للمشاركة بمعرض الرياض الدولي في النسخة القادمة، ولتواجد عدد كبير لقراء اللغات الأجنبية داخل المملكة العربية السعودية، للإستفادة من الثقافات الأخرى.


سبب اختيار تونس كضيف شرف في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022


وأضاف الدكتور حسن علوان رئيس هيئة الأدب والنشر والترجمة، أن سبب إختيار دولة تونس كضيف شرف هذا العام، هو تاريخ تونس الكبير في الأدب، فهي قدمت عدد كبير من الأدباء والمثقفين، الذين شاركوا المملكة العربية السعودية، الفن وعدد كبير من الندوات والبرامج الثقافية، وختم حديثة قائلا بأن هذه خطوة مهمة لتوثيق العلاقة بين المملكة ودولة تونس الشقيقة.


فعاليات معرض الكتاب الدولي بالرياض عام 2022 :


يستعد آلاف المواطنين للذهاب والسفر إلى معرض الرياض الدولي للكتاب في المملكة العربية السعودية 2022. ووصف الدكتور محمد علوان ، الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة ، المعرض بأنه قام بإعداد العديد من الفعاليات البارزة ، واعتبره أهم معرض في السنوات السابقة لأنه يضم إصدارات جديدة ويستضيف مناقشات. تجري المناقشة بين الكتاب والقراء ، ويتم مناقشة التعليم والتدريب. كما يحضر العديد من الأعمال الفنية والمسرحيات وعدد كبير من العائلات والأفراد الذين يسعون للمشاركة في الفعاليات والبحث عن الكتب والحصول على توقيع المؤلف.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-