رائج الان

رابط الإستعلام عن حالة الطلب للإعلان ال16 من وزارة الإسكان

 إنتهت فترة التسجيل الإلكتروني للإعلان ال16، على موقع صندوق وزارة الإسكان الإجتماعي، يوم 10 نوفمبر الماضي، ويترقب عدد كبير من المواطنين نتيجة الإستعلام عن حالة الطلب.
وقد تم بدء الحجز من يوم 3 أكتوبر الماضي، وحتي يوم 27 من نفس الشهر، وتم تمديد مدة التسجيل الإلكتروني، الي يوم 6 نوفمبر، على موقع وزارة الإسكان الإجتماعي، بسبب مشاكل تقنية في الموقع، لم يستطيع المواطنين التسجيل بسببه، ثم بعد ذلك تم تمديد المدة حتى يوم 10 نوفمبر 2022.

رابط الإستعلام عن حالة الطلب للإعلان ال16 من وزارة الإسكان
الإعلان ال16


إستعلام حالة الطلب الإعلان ال16

يمكنك الإستعلام عن نتيجة الإعلان ال16 في خطوات بسيطة. وهي عبر الدخول على موقع صندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، وهو نفس موقع التقديم على الإعلان الأخير من الوزارة، وبعد ذلك:


  • إدخال كلمة المرور ورقم بطاقة الرقم القومى.
  • ثم تختار أيقونة (الإستعلام) عن حالة الطلب.


وفي حالة وجود أي مشكلة، يمكنك الاتصال على رقم الشكاوي الخاص بالوزارة، وذلك بالدخول على صفحة الشكاوي والمقترحات، واختيار أيقونة عميل موجود بالنظام، قم بملئ البيانات المطلوبة (الرقم القومى، رقم الهاتف، كلمة المرور، تأكيد كلمة المرور) أو يمكنك الإتصال على الأرقام التالية: على الأرقام (1188 - 5777 - 5999) أو على (090071117) من أي رقم أرضي من الساعة 9 ص حتي الساعة 6 مساءا.


شروط التقديم على شقق الإعلان ال16

  •  إحضار اي مستندات خاصة، تبين مصادر الدخل الإضافية،(معاش استثنائي- الأملاك الزراعية والعقارية- و أي أوراق مالية تزيد الدخل مثل الأسهم أو الودائع البنكية- أو حسابات التوفير ) موضحة صافي الدخل السنوي (للأعزب- المتزوج- المتزوجة).
  • شهادة الدخل لا تزيد عن 4500 جنية للأعزب. و6000 جنية للمتزوج. ومختومة من جهة العمل، في وقت طرح الإعلان، وتشمل صافي الدخل السنوي، من الحوافز والبدلات والأرباح و المكافآت، التي يستفيد منها المتقدم سنويا.
  • صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم هو وزوجتة. غير منتهية وتكون سارية.
  • علي العاملين بالقطاع الحكومي والشركات، تقديم شهادة موثقة، تحتوي علي جميع البيانات الأساسية من الدخل السنوي أو الشهري. ومكتوب عليها رقم السجل التجاري، و البطاقة الضريبية لجهه العمل.
  • بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، نفس الأمر يلزم تقديم شهادة موثقة ومعتمدة، تضمن المعلومات الأساسية للدخل السنويأو الشهري للمواطن، المتقدم لحجز وحدة عقارية، في مشروع شقق الإسكان الإجتماعي.
  • يلزم تقديم صورة البطاقة الضريبية، أوصورة من السجل التجاري لأصحاب المهن. والأنشطة التجارية الحرة.
  • لأصحاب المهن والأنشطة التجارية الحرة، يلزم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة، توضح صافي الدخل السنوي، أو الشهري للمواطن.
  • شهادة التأمينات الاجتماعية للفرد إذا كانت متوفرة لدية، موضحا بها المهن والأجر التأميني، أو تقديم صورة البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

اقرء ايضا:

طرح أراضي إسكان جديدة في 4 مدن

الإسكان تعلن عن طرح 672 وحدة سكنية في التجمع الثالث

موعد تسليم وحدات الإعلان ال16 

سوف يتم توفير شقق سكنية جاهزة للتسليم فورا بعد 18 شهرا، في الإعلان 16، وتتوفر هذه الوحدات في (العياط- اكتوبر الجديدة غرب-المطار- دمنهور). وللحجز في هذا الطرح يتوجب علي المواطن، تقديم مقدم جدية الحجز وهو 10% من قيمة الشقة، وذلك لفئة محدودي الدخل، ويبدأ من 15% لفئة متوسطي الدخل، بالتقسيط علي 30 عام، بدعم من صندوق التمويل العقاري. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-