رائج الان

مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في الطرح الجديد من شقق الإسكان الإجتماعي

 

مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في الطرح الجديد من شقق الإسكان الإجتماعي

موعد الطرح الجديد من شقق الإسكان الإجتماعي، ينتظر عدد كبير من المواطنين الطرح القادم من وزارة الإسكان لفئة محدودي الدخل، وذلك بسبب الإرتفاع الكبير في أسعار البناء، وللحصول على وحدة سكنية مدعمة من الحكومة، عن طريق نظام التمويل العقاري الذي يتيح تقسيط شقق الإسكان الإجتماعي على 30 سنة بفائدة 3%، وتقوم وزارة الإسكان بطرح وحدات سكنية لجميع الفئات وهم محدودي الدخل ومتوسطي الدخل وفوق متوسطي الدخل.

مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في الطرح الجديد من شقق الإسكان الإجتماعي
الطرح الجديد من شقق الإسكان الإجتماعي 


وبعد انتهاء الطرح الخاص بالإعلان ال16 من شقق الإسكان، والذي بدء الحجز من يوم 3 أكتوبر الماضي واستمر التقديم على شقق الإعلان السادس عشر حتى يوم 11/11، ومن بعدها يتسائل عدد كبير من المهتمين بطروحات هيئة المجتمعات العمرانية، عن موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان الإجتماعي، ونوضح تصريحات المهندسة "مي عبد الحميد" بشأن موعد الإعلان الجديد لشقق الإسكان الإجتماعي.


موعد الطرح الجديد من شقق الإسكان الإجتماعي 2023

وصرحت المهندسة مي عبد الحميد، بأن الإعلان الجديد من شقق الإسكان الإجتماعي، سيتم تحديده فور الانتهاء من فرز طلبات الإعلان ال16، ومن المتوقع بأنه سيكون خلال الثلاثة أشهر القادمة، كما ننوه إلي أنه سوف يكون إعلان طرح جديد من مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره" يوم 18 ديسمبر الجاري في 9 محافظات، وأكدت مي عبد الحميد بأنه سوف يتم تحديد يوم إطلاق الطرح الجديد، فور الانتهاء من فرز طلبات الإعلان السابق، والتي مقدر بأن يتم الإنتهاء منها خلال شهر.

مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في الطرح الجديد من شقق الإسكان الإجتماعي
الطرح الجديد من شقق الإسكان الإجتماعي 


مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في الطرح الجديد بأمر رئاسي

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي، بأن برنامج الإسكان الإجتماعي، يهدف الي بناء مليون وحدة سكنية، وذلك بأمر من رئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسي" ببناء مليون وحدة سكنية لفئة محدودي الدخل، ليتمكن أكبر عدد من المصريين إمتلاك عقارات.


كما أشار الي ان الوزارة تعمل على الإنتهاء من تنفيذ المليون وحدة، وأن الأمر يسير بشكل جيد ولا قلق لأن الإعلانات القادمة من وزارة الإسكان الإجتماعي، سيتم تحديدها خلال شهر من الآن.


وأضاف بأن عدد المنتفعين من الإعلانات السابقة من شقق وزارة الإسكان الإجتماعي قد وصل إلي 480 ألف منتفع، ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" مشيرا الى ان تم الإنتهاء من تنفيذ أكتر من 600 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، وسيتم فتح باب الحجز لها خلال شهور.


شروط حجز شقق الإعلان الجديد للإسكان الإجتماعي 2023

  1. الحد الأقصى لدخل الأعزب هو 6000 آلاف جنية.
  2. بينما الحد الأقصى للمتزوج 8000 آلاف جنية.
  3. 13 الف جنية للاعزب في الإسكان  متوسط.
  4. الحد الأقصى 18 ألف جنية للمتزوج في الإسكان المتوسط.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-