رائج الان

الإعلان ال17 للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2023



الإعلان ال17

 كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، عن الموعد الجديد وعن أماكن الطرح الخاص بشقق الإعلان ال17، ضمن مبادرة الرئيس سكن لكل المصريين والتي تم تنفيذ وطرح 4 مراحل منها منذ عام 2020 الماضي.


موعد حجز شقق الإسكان الإجتماعي 2023


وكشفت المصادر الخاصة داخل وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، على أن الطرح الجديد لشقق الإسكان سيتم الإعلان عنه أواخر شهر 4 المقبل حتى شهر يوليو الذي يلية، لافتة على أن هذا سيتم إعلان معه شقق جديدة وهي شقق العمارة الخضراء التي يتم العمل عليها حاليا.


وسيكون أسعار شقق العمارة الخضراء اعلى من شقق الإسكان الإجتماعي بنسبة 10% إلي 15%، مشيرة الي ان الأسعار الخاصة بشقق العمارة الخضراء لم يتم تحديدها إلي الآن ولكنها لن تزيد عن 500 ألف جنية.


شقق الإسكان الإجتماعي معلومات عن شقق العمارة الخضراء 

تعمل وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية حاليا على تنفيذ أكثر من 25 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مشروع شقق العمارة الخضراء، (الإسكان الاخضر) وهذة الشقق صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، ويتم استخدام مواد بناء مختلفة، ولها نظام في معالجة واستخدام مياة الري، ويتم تنفيذ المشروع حاليا في مدن أسوان الجديدة، حدائق العاصمة، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، الغردقة، العاشر من رمضان.


شقق الإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل 

صرحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه في خلال الفترة الحالية لا يوجد طرح جديد لشقق محدودي الدخل، وتابعت قائلة بأن صندوق الإسكان الإجتماعي طرح 16 إعلانا خاص بمحدودي الدخل، وهذة الإعلانات الخاصة لمحدودي الدخل بدأت منذ 2014 حتى 2022، بمثابة طرحين كل سنة تقريبا، وسيكون الإعلان ال17 أول طرح لمحدودي الدخل في عام 2023.


شروط التقديم على شقق الإسكان الإجتماعي 2023

التقديم في شقق الإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل يتم عن طريق البريد، حيث يتم دفع حوالي 22 ألف جنية مقدم جدية الحجز في البريد، ثم يتم رفع الأوراق المطلوبة على موقع صندوق الإسكان المخصص للحجز.

وبعد ذلك يعلن صندوق الإسكان نتيجة الإعلان، ومن أهم الشروط للحصول على وحدة سكنية في مشروع الإسكان الإجتماعي:


  1. أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة.
  2. ان يكون المتقدم من منخفضي ومحدودي الدخل.
  3. أن لا يزيد دخل الأعزب عن 6000 جنية.
  4. ان لا يزيد دخل الأسرة عن 8000 جنية.
  5. ان لا يكون قد سبق تخصيص  وحدة سكنية او قطعة أرض او قرض تعاوني. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-