رائج الان

الإسكان تعلن طرح وحدات الإسكان الحر ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين 4"

الإسكان تعلن طرح وحدات الإسكان الحر ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين 4"
الاسكان الحر


أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور "عاصم الجزار" عن الطرح الجديد لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري إعلان "سكن لكل المصريين 4"، لفئة متوسطي وفوق متوسطي الدخل، وهذا الطرح يتضمن وحدات سكنية جديدة جاهزة للتسليم الفوري، وشقق كاملة التشطيب.

ويأتي هذا الطرح بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور "مصطفي مدبولي" على طلب وزارة الإسكان الاجتماعي لطرح وحدات سكنية تابعة للوزارة وغير مدعمة تستهدف فئات متوسطي الدخل وفوق متوسطي الدخل.

واوضحت "مي عبد الحمبد" الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ان الهدف من طرح شقق الإسكان الحر هو التاكد من ان الطرح الجديد يستهدف شريحة اكبر من فئات المجتمع، لتحقيق اهداف برنامج الإسكان سواء بالدفع نقدا او عن طريق نظام التمويل العقاري، مع الاهتمام بالمظهر العام للوحدات والاهتمام بنوعية التشطيب وشكل الوجهات، وسوف يتم تقييم الوحدات والاسعار من حيث المكان ونسبة التميز.

أماكن شقق الإسكان الحر   

واضافت " مي عبد الحميد" الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ان الوحدات السكنية المطروحة في الإعلان تقع في مدن: القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة. ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

مساحات شقق الإسكان الحر

واشارت الدكتورة "مي عبد الحميد"، إلي ان الوحدات السكنية المطروحة ضمن إعلان شقق الإسكان الحر القادم تتنوع في مساحتها، وتبدء مساحات  الشقق  السكنية المطروحة من 75 مترا حتى 127 مترا.  

سعر متر وحدات شقق الاسكان الحر

  1. القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة سعر الشقة 90 متر 559 الف جنية
  2. وبياض العرب بمحافظة بني سويف. سعر الشقة 90 متر 480 الف جنية
  3. والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية. سعر الشقة ال90 متر 499 الف جنية
  4. والغردقة بمحافظة البحر الأحمر. سعر الشقة ال90 متر 516 الف جنية
  5. وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر. سعر الشقة ال90 متر
  6. ودمنهور بمحافظة البحيرة. سعر الشقة ال105 متر 735 الف جنية
  7. وسجلت الشقة في مدينة الزرقا بدمياط مساحه 105 متر 735 الف جنية

كراسة شروط شقق الإسكان الحر

واضافت الدكتورة مي عبد الحميد انه يمكن الاطلاع على كراسة شروط شقق الإسكان الحر، من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، حيث سيكون الحجز بنظام الاولوية كما اضافت ان الحجز ايضا سيكون بالاسبقية من خلال موقع الإسكان، كما ان الاولوية للذين حجزوا في نفس المناطق، التي سوف يتم طرح شقق الإسكان الحر بها لمشروعات سابقة، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز وايضا عدم التخصيص والاستفادة من مشروعات إسكان اجتماعي سابقة.

50 الف جنية مقدم.. الإسكان تعلن عن تفاصيل طرح شقق الإسكان الحر "سكن لكل المصريين 4"

موعد حجز شقق الإسكان الحر 

واوضحت مي عبد الحميد انه يمكن للمواطنين تسجيل طلباتهم وسداد مقدم جدية الحجز، خلال الفترة من يوم الأحد 26 مارس وحتى الخميس 13 ابريل، على انه سوف يتم فتح باب الحجز الكترونيا من يوم الأحد 30 ابريل وحتى الخميس 4 مايو.

طرح 100 الف وحدة سكنية جديدة في الإعلان الجديد للإسكان الإجتماعي لمحدردي الدخل

شروط الحجز

واضافت الدكتورة "مي عبد الحميد"  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، انه سوف يتم عدد من الشروط للتقديم على شقق الإسكان الحر وهي:
  • ان لا يكون المتقدم (الزوج- الزوجة- الاولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي.
  • لا يحق للمتقدم (الزوج- الزوجة- الاولاد القصر) التقدم لحجز اكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-