رائج الان

104154 عميل تنطبق عليهم الشروط.. الإسكان تعلن عن نتيجة الاعلان ال16



 أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، عن اكتمال فرز مستندات المواطنين الذين تقدموا للحصول على وحدات سكنية ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين3"، والتي تستهدف المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.


وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن "سكن كل المصريين3" يتضمن وحدات سكنية جاهزة كاملة التشطيب للتسليم الفوري، وأخرى ستتم تسليمها خلال 18 شهرًا. كما أشار إلى أن هذه المبادرة شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين، مما دفع الوزارة إلى تمديد فترة التسجيل مرتين متتاليتين.

من جانبها، أوضحت السيدة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المواطنين الذين تم فرز طلباتهم، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023، والذين قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وسجلوا طلباتهم على موقع الصندوق الإلكتروني. وستتضمن الرسائل النصية نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة التي يجب اتباعها من قبل المواطنين، سواء كانت طلباتهم مطابقة للشروط أم غير مطابقة للشروط.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التظلمات يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل، للمواطنين الذين لديهم استفسارات أو تظلمات.


واضافت أنه سيتاح للمواطنين غير المستوفين للشروط فرصة جديدة لتقديم طلبات التظلم يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023. وذلك لاستكمال المستندات المطلوبة والغير مكتملة لتعديل وضعهم من غير المستوفي إلى المستوفي وذلك بالإضافة إلى عدم قبول التظلمات من المواطنين الذين لا تنطبق عليهم الشروط أثناء فترة التقديم، والتي تتعلق بتجاوز الحد الأقصى أو عدم الوفاء بالحد الأدنى للدخل، وكذلك عدم انطباق شرط السن كما هو معلن في كراسة الشروط. وسيتم قبول التظلمات التي لا تستوفي جميع المستندات أو البيانات المكتملة فقط عند توقيع إقرار واستيفاء استمارة الحجز.

وأوضحت الدكتورة مي عبد الحميد أن عملية الفرز تستهدف تحديد من يستوفي الشروط ومن لا يستوفيها وفقًا للضوابط المعلنة سابقًا، والتأكد من استكمال جميع المستندات المطلوبة كما هو مبين في كراسة الشروط. وأشارت إلى أن عدد العملاء الذين يستوفون الشروط بلغ 104154 عميلًا، في حين بلغ عدد العملاء الذين لا يستوفون الشروط 62354 عميلًا. كما وأن عدد المدن التي تتجاوز فيها عدد الوحدات المتاحة عدد المتقدمين 42 مدينة، وعدد المدن التي يتجاوز فيها عدد المتقدمين عدد الوحدات المتاحة 28 مدينة.

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه بعد إجراء المراجعة المبدئية لموقف الطلبات المُسجلة على مشروعات إعلان "سكن كل المصريين3" للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، تبين وجود 42 مدينة تزيد فيها عدد الوحدات السكنية المتاحة عن أعداد العملاء المتقدمين. وتشمل هذه المدن محافظة أسوان - إدفو - فطيرة كوم أمبو، محافظة أسيوط - ديروط - ساحل سليم - أبنوب - أبوتيج - الفتح - منفلوط - منقباد - البداري، محافظة الإسماعيلية - القنطرة شرق - التل الكبير العهدة، محافظة الأقصر - أرمنت (الريانية) - أرمنت (أبو قليعي) - إسنا - إسنا الدير - القرنة (القديمة) - القرنة (الضبعية) - الطود، محافظة المنوفية - السادات مركز السادات (الأخماس) - مركز السادات (الخطاطبة) - مركز السادات (الصوامع) - مركز السادات (بديل الدير)، محافظة الفيوم - دمشقين - شدموة - هوارة، محافظة المنيا - مركز المنيا المطاهرة - سمالوط، محافظة بني سويف - الواسطي، محافظة سوهاج - أخميم الجديدة، محافظة شمال سيناء - العريش، محافظة قنا - أبو تشت (أبو شوشة) - الحلفايا - بنجع حمادي - قوص (العقب) - قوص (خزام) - قوص (العليقات) - قوص (حجازة) - الوقف - مدينة غرب قنا، محافظة مطروح - الحمام - سيوة، محافظة البحيرة - وادي النطرون.


كما توصلت المراجعة المبدئية إلى وجود 28 مدينة تجاوز عدد المتقدمين عليها عدد الوحدات المتاحة. وتشمل هذه المدن: محافظة الإسماعيلية - أبو خليفة (القنطرة غرب)، محافظة أسيوط - الغنايم - مركز أسيوط، محافظة الإسكندرية - برج العرب الجديدة، محافظة الأقصر - المدامود، محافظة الدقهلية - المنزلة، محافظة السويس - حى عتاقة، محافظة الشرقية - صان الحجر - القرين، محافظة الغربية - المحلة الكبرى - سمنود، محافظة الفيوم - الفيوم الجديدة - طامية، محافظة القليوبية - الخانكة، محافظة المنوفية - منوف (بهواش)، محافظة المنيا - المنيا الجديدة، محافظة بنى سويف - قرية سدس - بني سليمان، محافظة دمياط - عزبة البرج، محافظة سوهاج - جهينة - حى الكوثر - ساقلته، محافظة قنا - أبو تشت (القارة) - أبو تشت (بلاد المال)، محافظة كفر الشيخ - الرياض - مطوبس - فوة، محافظة مطروح - العلمين. وسوف يتم فتح باب التظلمات للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط في هذه المدن خلال الفترة من الأربعاء 26 أبريل وحتى الخميس 18 مايو 2023.


أكدت السيدة/ مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم الانتهاء من فرز ملفات العملاء المتقدمين للحصول على وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري خلال 18 شهرًا في 3 مدن وهي "أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، و"دمنهور". وسيتم فتح باب التظلمات للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط في هذه المدن خلال الفترة من 26 أبريل وحتى الخميس 18 مايو 2023. على أن يتم تحديد الأولويات بعد الانتهاء من التظلمات، وسيتم إرسال رسائل نصية SMS للمواطنين الذين ينطبق عليهم الشروط والذين سيبدأون في سداد الدفعات الربع سنوية.

وأوضحت السيدة/ مي عبد الحميد أنه يمكن للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط التقدم بطلبات التظلمات من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق على الرابط التالي: https://cservices.shmff.gov.eg/complaints.


كما أوضحت السيدة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الصندوق يوفر عدة وسائل تمكن المواطنين من الاستعلام عن نتيجة فرز وفحص طلباتهم. يمكن للمواطن الاستعلام عن طريق الدخول إلى الرابط الإلكتروني التالي: https://cservices.shmff.gov.eg/complaint، حيث يقوم بإدخال رقمه القومي والضغط على "نتائج الفرز" لمعرفة موقف طلبه. كما يمكن للمواطن إرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى الرقم "9311" مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات.

أشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه يتيح للمواطنين الاستعلام عن نتائج الفرز والفحص عبر العديد من الوسائل. يمكن للمواطنين زيارة الصفحة الرسمية للصندوق على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي: http://www.facebook.com/shmffeg، أو الصفحة الرسمية على موقع يوتيوب عبر الرابط التالي: https://www.youtube.com/shmffeg، أو الصفحة الرسمية على موقع تويتر عبر الرابط www.twitter.com/shmffeg، أو الصفحة الرسمية على موقع انستجرام عبر الرابط www.instagram.com/shmffeg، ويمكن أيضًا زيارة الموقع الإلكتروني للصندوق على www.shmff.gov.eg. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التواصل مع منصة الشكاوى والمقترحات عبر الرابط https://cservices.shmff.gov.eg/SHAKWA، أو الاتصال بمركز اتصال خدمة عملاء الصندوق على الأرقام التالية: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي. يمكن أيضًا زيارة مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان للحصول على مزيد من التفاصيل والاستفسارات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-