رائج الان

4 أيام وينتهي التسجيل في شقق مشروع "سكن لكل المصريين 4"

 


يبحث المواطنين عن طريقة للحصول على شقة تمليك بقسط بسيط على مدى سنوات طويلة تتناسب مع ظروفهم الاقتصادية. ولحسن الحظ، هناك طرح جديد من وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية يسمى "سكن لكل المصريين 4" يتيح للمواطنين الحصول على شقة تمليك بمقدم 50 ألف جنيه وتقسيط باقي المبلغ على مدى 20 عامًا.

الاوراق المطلوبة للحصول على شقة من الإسكان 

وفيما يلي بعض الأوراق المطلوبة للحصول على شقة من الإسكان ضمن هذا الطرح الجديد:

  1. طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات لأصحاب المعاشات.
  2. 5 صور مصدقة من الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.
  3. إيصال حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
  4. ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (بعد إنزالهما من الموقع وطبعهما) بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات التي سيتم رفعها عند التقدم بطلب حجز الوحدة السكنية.
  5. صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (إذا كانوا متزوجين).
  6. شهادة تثبت الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، بما في ذلك البدلات والأرباح والحوافز السنوية (إذا وجد).
  7. أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي، الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي، معاش استثنائي أو خلافه، ودائع أو حسابات التوفير أو أي أوراق الأسرة).

اسعار شقق سكن لكل المصريين 4

تتميز مشروعات الاسكان بفترة التقسيط التي اصل الي 20 او 30، وللتقديم يجب دفع "مبلغ جدية الحجز". ووفقًا لكراسة الشروط، يتم تحديد مبلغ جدية الحجز بمبلغ 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى 500 جنيه مصروفات إدارية. وتختلف أسعار الشقق حسب المنطقة وتبدأ من 543 ألف جنيه في القاهرة الجديدة، وتصل إلى 935 ألف جنيه في الزرقا بمحافظة دمياط. وتشترط الشركات العقارية سداد 20% مقدمًا من ثمن الوحدة، وتستطيع الشراء بالنقد أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7% على مدة تصل إلى 20 سنة. وتختلف أسعار المتر في العديد من المناطق، حيث يتراوح سعر المتر في البحيرة بين 6750 جنيهًا و7000 جنيهًا، فيما يتراوح في الغردقة أبو عشرة بين 5733 جنيهًا و6000 جنيهًا. ويتراوح سعر المتر في محافظة البحر الأحمر بين 4467 جنيهًا و7000 جنيه، بينما يتراوح في بني سويف بياض العرب بين 4889 جنيهًا و5133 جنيهًا، وفي الشرقية الزقازيق بين 5700 جنيهًا و6300 جنيه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-