رائج الان

بقسط 600 جنيه شهريا.. امتلك شقة كاملة التشطيب على 20 سنة

 يولي البنك التجاري الدولي - CIB اهتمامًا كبيرًا لتلبية احتياجات جميع عملائه من خلال تقديم برامج تمويل وخدمات بنكية متنوعة، ومن بين هذه الخدمات يأتي قرض التمويل العقاري بقيمة تصل إلى 1.1 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل، بفائدة تناقصية تبدأ من 3% وتصل إلى 8% وتسدد على مدار 30 عامًا.


يتضمن القرض العديد من المزايا، حيث يمكن الحصول على تمويل بقيمة تصل إلى 1.1 مليون جنيه، بفترة سداد تصل إلى 30 عامًا، ومقدم يبدأ من 15% فقط من قيمة الوحدة العقارية المراد تمويلها. كما يتمتع العملاء بالاستفادة من مصاريف ورسوم الطلب والتسجيل وكذلك رسوم التقييم العقاري مجانًا، إضافة إلى تأمين على العقار وتأمين على الحياة مجانًا طوال فترة سداد القرض.

ويتيح البنك التجاري الدولي - CIB إجراءات التقديم على القرض بكل سهولة وسرعة، وتتم بسهولة، كما يتضمن شروط الحصول على القرض الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري الذي يبلغ 10,000 جنيه للأعزب و14,000 جنيه للأسرة، وسعر العائد يبدأ من 3%.


متطلبات الحصول على قرض التمويل العقاري من مبادرة البنك المركزي للبنك التجاري الدولي - CIB تشمل عدة متطلبات. تكون نسبة المصاريف الإدارية خارج صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري 1٪ من قيمة التمويل. وتقدر النسبة القصوى للأقساط الشهرية للقرض بنسبة 40٪ من الدخل الشهري الصافي. يتطلب الحصول على القرض الحصول على وحدة سكنية مكتملة التشطيب والمرافق. وتشمل المستندات المطلوبة للحصول على القرض للأفراد الذين يعملون في وظائف ثابتة صورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي وشهادة بإثبات الدخل الشهري أو السنوي من جهة العمل وكشف حساب بنكي لآخر 6 شهور (إن وجد). في حالة الأسر.


يلزم تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للزوج أو الزوجة ، بالإضافة إلى الوثائق الأخرى التي تثبت دخل الزوج أو الزوجة. بالنسبة لأصحاب الأعمال، تتضمن المستندات المطلوبة صورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي وقوائم مالية من محاسب قانوني مقيد بالبنك المركزي لآخر سنة على الأقل أو كشف حساب بنكي لآخر 12 شهرًا، إضافة إلى صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية. يحق للبنك طلب أي مستندات إضافية خلال عملية التمويل.

توفر الحكومة المصرية العديد من المبادرات للمساعدة في توفير السكن للمواطنين، ومن بين هذه المبادرات مبادرة 3% التي تمكن المواطنين من شراء وحدات سكنية بنسبة عائد تناقصي تصل إلى 3% على مدار 30 سنة.

وللحصول على تمويل لشراء وحدة سكنية ضمن هذه المبادرة، يتعين على المتقدم تقديم بعض المستندات. وللأعزب، يجب تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي وطباعة معتمدة من التأمينات بالدخل.

أما بالنسبة للأسرة، فيجب تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للزوج أو الزوجة. وإذا كان الزوج أو الزوجة يعملان، فيتعين تقديم إثبات دخل طبقًا لطبيعة العمل، أما إذا لم يعملان فيتعين تقديم برنت تأمينات.

ارحم نفسك من الإيجار.. ادفع 25 ألف جنيه وامتلك شقة متشطبة جاهزة للسكن بقسط شهري 900 جنيه

كما يمكن تقديم مستندات إضافية لإثبات الدخل الإضافي إن وجد، مثل عمل إضافي، شهادات ادخار وودائع بنكية، وغيرها. ويحق للبنك طلب أي مستندات إضافية خلال عملية التمويل.

لتوضيح ذلك، يمكن الإشارة إلى مثال توضيحي لشراء وحدة سكنية ضمن مبادرة 3%، حيث يبلغ سعر الوحدة السكنية 250,000 جنيه، ويتم دفع دفعة مقدمة قدرها 45,000 جنيه (15% من قيمة الوحدة)، وبالتالي يبلغ مبلغ التمويل 212,500 جنيه. وتصل نسبة العائد التناقصي إلى 3% على مدار 30 سنة، وتبلغ قيمة القسط الشهري حوالي 768 جنيه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-