رائج الان

شقق محدودي الدخل 2023..للإسكان الاجتماعي بمساحة 90 متر وتقسيط على 30 سنة

 إذا كنت تبحث عن وحدة سكنية حكومية كاملة التشطيب وجاهزة للسكن الفوري، فعليك متابعة طروحات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، التي تقدم عددًا من المشروعات السكنية بمختلف المدن الجديدة، بأسعار مُناسبة وتسهيلات في السداد.



مميزات وحدات وزارة الإسكان

التشطيب: الوحدات التي تقدمها وزارة الإسكان مشطبة بالكامل، سواء من الخارج أو من الداخل، بما في ذلك أعمال السراميك والسباكة والكهرباء والنجارة والنقاشة والألومنيوم.

الموقع: الوحدات التي تقدمها وزارة الإسكان موجودة في مدن جديدة حديثة الإنشاء، تتمتع بشبكات قوية من المرافق والخدمات، كما أن بها مساحات خضراء واسعة.

الدعم: الوحدات التي تقدمها وزارة الإسكان تستفيد من دعم كبير من الدولة، سواء في سعر الأرض أو في تكلفة المباني أو في دعم نقدي يصل إلى 160 ألف جنيه للمستحقين.

التقسيط: الوحدات التي تقدمها وزارة الإسكان يمكن تقسيط ثمنها على 30 سنة بفائدة  التمويل العقاري 3% فقط.


 شروط حجز وحدات وزارة الإسكان


الجنسية: يجب أن يكون المتقدم للحجز مصريًا يتمتع بالجنسية المصرية.

الإقامة أو العمل: يجب أن يكون المتقدم للحجز مقيمًا أو عاملًا في المحافظة التي يتضمنها الطرح.

-عدم التملك: يجب ألا يكون للمتقدم للحجز أي ملكية سابقة لأي وحدة.


 كيف تحصل على وحدة سكنية حكومية كاملة التشطيب لمحدودي الدخل؟



 إذا كنت تبحث عن وحدة سكنية حكومية كاملة التشطيب وجاهزة للسكن الفوري، فعليك متابعة طروحات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، التي تقدم عددًا من المشروعات السكنية بمختلف المدن الجديدة، بأسعار مُناسبة وتسهيلات في السداد. في هذا المقال، سوف نشرح لك أهم المميزات والتسهيلات والشروط والأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية من وزارة الإسكان كاملة التشطيب وجاهزة للسكن الفوري. 


 

 شروط حجز وحدات وزارة الإسكان 


الجنسية: يجب أن يكون المتقدم للحجز مصريًا يتمتع بالجنسية المصرية. 


الإقامة أو العمل: يجب أن يكون المتقدم للحجز مقيمًا أو عاملًا في المحافظة التي يتضمنها الطرح. 


عدم التملك: يجب ألا يكون للمتقدم للحجز أي ملكية سابقة لأي وحدة سكنية أو قطعة أرض مدعومة من الدولة.


 أوراق حجز وحدات وزارة الإسكان

مفردات مرتب: يجب تقديم مفردات مرتب مختومة من جهة العمل للموظفين الحكوميين أو الموظفين بالقطاع الخاص.

 شهادة دخل: يجب تقديم شهادة دخل حديثة من محاسب قانوني لأصحاب المهن والأعمال الحرة.

بطاقة رقم قومي: يجب تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.

قسيمة زواج: يجب تقديم قسيمة زواج للمتزوجين.

شهادات ميلاد: يجب تقديم شهادات ميلاد للأبناء إن وجدوا.

قيد عائلي: يجب تقديم قيد عائلي يثبت الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

استمارة حجز: يجب تقديم استمارة حجز تشترى من مكاتب البريد، وترفع على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.


إذا كنت تستوفي هذه الشروط والأوراق، فلا تتردد في التقدم لحجز وحدة سكنية من وزارة الإسكان، ولا تفوت هذه الفرصة للحصول على سكن كريم بأسعار مُيسرة.



وفي سياق متابعتنا الدائمة للإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي الموجه لفئات ذات دخل محدود، والذي سيتم إطلاقه في المدن الجديدة،.


أفادت مصادر من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بأن الإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي سيشمل توفير حوالي 100 ألف وحدة سكنية في عدد من المدن الجديدة.


وهذه المدن هي: "6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة، ومدينة بدر،ومدينة الشروق ، العاشر من رمضان ، حدائق العاصمة ، دمياط الجديدة ، مدينة السادات، قنا ، سوهاج ،والعبور الجديدة"، بالإضافة إلى مدن أخرى في باقي محافظات الجمهورية.


الوحدات المنتظر طرحها في الإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي هي وحدات جاهزة للسكن، وتختلف مساحاتها، فهناك وحدات 90 مترًا تتألف من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، ووحدات 120 مترًا تتألف من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ.


 


وأسعار الوحدات في الإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي خاصة بالمدن التابعة للقاهرة الكبرى، مثل مدن "6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة، وبدر، ومدينة الشروق والعبور الجديدة" تبلغ 340 ألف جنيه لمساحة 75 متر، و 420 ألف جنيه لمساحة 90 متر.


ويُطلب من المتقدم دفع نحو 15% من قيمة الوحدة كمبلغ تأمين على الحجز، على أن يُسدَّد جزء من هذا المبلغ كضمان على الحجز عند التقديم، حيث من المُقرَّر أن يكون مبلغ ضمان الحجز نحو 20 ألف جنيه لمساحة 75 متر، و25 ألف جنيه لمساحة 90 متر، على أن يُسدَّد باقي مبلغ التأمين من نسبة الـ15% على دفوعند استلام الوحدة السكنية يتم تقسيط باقي قيمة الوحدة على فترات طويلة حسب رغبة العميل، قد تصل لـ30 سنة مقابل فائدة منخفضة لا تزيد عن 3%، وفقًا لمبادرة التمويل العقاري الأخيرة.


وشهدت الفترة الأخيرة حالة من الجدل، خاصة على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول الإعلان الـ17 للإسكان، وموعد إطلاقه.


وفيما يلي شروط الحجز في الإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي لذوي الدخل المحدود، والمنتظز إطلاقه بعد طرح إعلان متوسطي الدخل مباشرة، حسب صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.


فأحد شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، أن يكون المُتقدِّم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وألا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ انتهاء الإعلان.


كما يُشترط للحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي، أن يكون المُتقدِّم من مُنخفضي الدخل، بحيث لا يزيد دخله السنوي الصافي من جميع مصادر دخله عن 92 ألف جنيه سنويًا للأسرة بما يُعادِل 11 آلاف جنيه شهريًا، وعن 80 ألف جنيه سنويًا للأعزب بما يُعادِل 8500 جنيه شهريًا.


وأحد شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لذوي الدخل المحدود أيضًا أنه لا يحق للمُتقدِّم أو للأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد غير المكفولين" التقديم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في نفس الإعلان.


وأحد الشروط كذلك ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمُتخصيص وحدة أو أرض سكنية للمُتقدِّم أو للأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد غير المكفولين" أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمُتقدِّم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

كما يُشترط لحجز شقة بالإسكان الاجتماعي ألا يكون المُتقدِّم أو الأسرة، قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو يمتلك مسكنًا أو يرثه شرعًا.


وأحد شروط الحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي أن يكون المُتقدِّم من سكان المحافظة - التي تقع فيها الوحدة السكنية التي يُتقدِّم لها - أو يعمل فيها أو في إحدى المدن الجديدة التابعة لها أو في المحافظات المجاورة، مع إعطاء الأولوية للعاملين أو المقيمين في نفس المحافظة.


وأطلقت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العرانية الجديدة إعلانًا جديدًا لشقق متوسطي تحت اسم شقق الإسكان الحر، وينتظر المواطنين الموعد الرسمي الذي ستقوم وزارة الإسكان الاجتماعي بإطلاق حجز شقق الإعلان السابع عشر، وبحسب المصادر فإنه من المُتَوَقَّع أن يكون ذلك في شهر 9 من العام الجاري 2023.

ودلوقتي ولاول مرة تقدر تعرف اخبار شقق الاسكان الجديدة من غير بحث او لينكات واول بأول عبر البرنامج الجديد سكن حمله مجانا من هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-