رائج الان

تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل في مدينة بورسعيد الجديدة

 في إطار متابعة تنفيذ المشروعات الجارية في مدينة بورسعيد الجديدة "سلام"، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المدينة تهدف إلى استيعاب 800 ألف نسمة على مساحة إجمالية تبلغ 22153.95 فدان، وتقع في أقصى الشمال الغربي لشبه جزيرة سيناء.



سكن لكل المصريين 

وأوضح أن المدينة تضم مشروعات إسكان متنوعة لمختلف الشرائح، وخدمات تعليمية وإقليمية، وإسكان سياحي، ومناطق صناعية ولوجيستية، ومناطق استثمارية، وفقًا للمخطط الاستراتيجي العام للمدينة، والذي يشتمل على فنادق عالمية، وديزني لاند، وجامعة، وحلبة سباق سيارات فورميلا.

 شقق محدودي الدخل 2023

وأضاف أنه يجري الانتهاء من تنفيذ 4340 وحدة سكنية "217 عمارة"، بوحدات منخفضة الدخل، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، وأنه سيتم طرح 3420 وحدة سكنية أخرى "171 عمارة" بالمشروع، إلى جانب تطوير المشروعات الخدمية والاستثمارية وتوفير قطع الأراضي المتنوعة بالمدينة.


وقال المهندس مجدي حسين، رئيس جهاز تنمية مدينة بورسعيد الجديدة، في بيان، إنه تم الانتهاء من إنشاء مدرسة تعليم أساسي، ومركز طبي، وحضانة، ونادٍ اجتماعي، وسوق تجارية، ومبنى نقطة شرطة، ووحدة إطفاء. كما أشار إلى أنه يجري تشغيل أكبر محطة تحلية لمياه البحر بأفريقيا بطاقة 150 ألف متر مكعب في اليوم.


وأكد أن مدينة بورسعيد الجديدة تتمتع بمزايا عديدة من حيث الموقع الاستراتيجي على شاطئ البحر المتوسط، والقرب من قناة السويس، والتوافق مع التوجهات البيئية للاستفادة من الموارد التعدينية والزراعية والسمكية. كذلك، تشكل حلقة وصل بين الإقليم الغربي والإقليم الشرقي عبر شبكات طرق حديثة.


تعمل الحكومة بجد لتنفيذ واستكمال المشروعات في مدينة بورسعيد الجديدة، بهدف توفير السكن والخدمات للمواطنين وتعزيز التنمية العمرانية والاقتصادية في المنطقة. يتضمن ذلك تنفيذ المزيد من الوحدات السكنية وتطوير البنية التحتية والمرافق العامة، بالإضافة إلى توفير فرص العمل وتعزيز الاستثمارات في المدينة.


باستكمال هذه المشروعات، تأمل الحكومة أن تصبح مدينة بورسعيد الجديدة مركزًا حضريًا حديثًا يوفر معيشة مريحة وفرصًا اقتصادية وتعليمية وترفيهية متنوعة للسكان. كما ستكون مدينة جاذبة للمستثمرين والسياح، وستعزز التنمية المستدامة في المنطقة وتسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية الشاملة والمستدامة.


هذه المشروعات تمثل خطوة هامة نحو تطوير المدن المصرية وتحقيق التقدم العمراني والاقتصادي في البلاد. ومن المتوقع أن تستمر جهود الحكومة في دعم وتنفيذ هذه المشروعات وتحقيق رؤية مستدامة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز التنمية العمرانية في مصر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-