رائج الان

تعرف على المشاريع المنتظر الإعلان عنها من وزارة الإسكان قريبا

 تخطط وزارة الإسكان لإطلاق مشروع جنة ومشروع سكن لكل المصريين 4 لتوفير شقق جديدة للحاجزين في المستقبل القريب، ضمن مبادرة الرئيس لتوفير سكن مناسب لكل المصريين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.

سكن لكل المصريين 4


حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2023

  • مشروع جنة: يُعد مشروع جنة استكمالًا للإسكان الاجتماعي، ويتضمن شققًا بمساحات تتراوح بين 90 و115 مترًا مربعًا، بأسعار تبدأ من 185 ألف جنيه. يتيح المشروع أنظمة تمويل متنوعة تصل حتى 20 سنة، وبدون فوائد.
  • مشروع سكن لكل المصريين 4: يستهدف هذا المشروع فئة الدخل المتوسط وفوق المتوسط، ويتألف من شقق بمساحات تتراوح بين 75 و127 مترًا مربعًا، بأسعار تبدأ من 450 ألف جنيه. يتوفر للمشروع أنظمة تمويل متنوعة تصل حتى 20 سنة، وبدون فوائد.
  • المدن المشمولة بالمشروعات: يتواجد شقق المشروعين في عدد من المحافظات، بما في ذلك القاهرة الجديدة، بياض العرب، الزقازيق، الغردقة، سفاجا، دمنهور، الزرقا، وشطا.

سكن لكل المصريين 4

ونظرًا للإقبال الكبير على حجز الوحدات السكنية في مشروعات وزارة الإسكان، أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فرصة جديدة للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على شقة. سيتم فتح باب حجز الوحدات المتبقية في الإعلان الأخير قريبًا.


وتحث مي عبد الحميد المواطنين على عدم سحب مقدم جدية الحجز والانتظار للفرصة المقبلة. وأكدت أن الوحدات المتاحة في بعض المدن مثل القاهرة الجديدة، الغردقة، سفاجا، دمنهور، وشطا قد تم حجزها بالكامل بسبب الموقع المميز والخدمات المتاحة.


وأوضحت أن أسعار الشقق تختلف حسب المدينة والمساحة، فمثلاً في مدينة الزرقا بدمياط، يصل سعر شقة بمساحة 105 مترًا مربعًا إلى 875 ألف جنيه، بينما في مدينة بياض العرب ببني سويف، يبلغ سعر شقة بمساحة 90 مترًا مربعًا 480 ألف جنيه، وفي مدينة الزقازيق بالشرقية، يصل سعر الشقة إلى 499 ألف جنيه.


وأكدت مي عبد الحميد أن الأسعار تشمل التشطيبات والخدمات، وأنه يمكن للمواطنين التقدم للتمويل العقاري من خلال مبادرات البنك المركزي بفوائد منخفضة.


أخيرًا، أشارت مي عبد الحميد إلى أنه سيتم طرح مشروع تكميلي لمشروع جنة الفاخر في مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر، وسيستهدف هذا المشروع فئة الدخل المتوسط. سيتضمن المشروع كافة المرافق والخدمات والأماكن الترفيهية.

شقق تعاونيات الإسكان 2023

من جانب آخر، تعتزم هيئة تعاونيات البناء والإسكان، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات الحضرية، طرح وحدات سكنية في المدن الجديدة. تتنوع مساحات الوحدات بين 109 و150 مترًا مربعًا، وتكون جاهزة للتسليم. يشترط دفع 50%من قيمة الوحدة قبل استلامها، حيث يتم دفع دفعة حجز ودفعة تعاقد، ويتم تقسيط المبلغ المتبقي على فترات تصل إلى 10 سنوات، مع احتساب فائدة بالمعدل المعلن من قبل البنك المركزي.


وأعلن اللواء وليد فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن أسعار المتر المربع ستتراوح بين 7 آلاف و10 آلاف جنيه، وأكد أن جميع التفاصيل ستكون متاحة في كراسة الشروط.


كما تهدف هذه المبادرات والمشاريع الإسكانية إلى توفير سكن مناسب وبأسعار معقولة للمصريين من مختلف الفئات الاقتصادية. وتسعى وزارة الإسكان والهيئات المعنية إلى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى المعيشة بتوفير وحدات سكنية بمواصفات عالية ومرافق متكاملة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-