رائج الان

تقديم 25 ألف طلب حجز مبدئي لـ481 قطعة أرض سكنية بـ«مَسكن»

في إطار برنامج مَسكن الذي يهدف إلى توفير قطع أراضي سكنية صغيرة للأفراد بشكل دائم ومُيسر، أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، عن تحقيق نحو 25.3 ألف حجز مبدئي في الطرح الثاني للبرنامج، الذي شمل 481 قطعة أرض في عدة مدن جديدة، وذلك خلال فترة الحجز التي انتهت أمس 15 مايو.

حجز أراضي المجتمعات العمرانية 2023

وأوضح الوزير أن الأراضي المطروحة تنقسم إلى ثلاثة محاور: الأراضي الأكثر تميزًا، والتي تضم 56 قطعة أرض في مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، والأراضي المميزة، والتي تضم 146 قطعة أرض في مدن 6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، الشروق، العبور، العاشر من رمضان، والأراضي المتوسطة، والتي تضم 279 قطعة أرض في مدن بدر، السادات، الفيوم الجديدة، المنيا الجديدة.



كما أشار إلى أن قيمة جدية الحجز تكون حسب نوعية الأرض، فهي 350 ألف جنيه للأراضي الأكثر تميزًا، و100 ألف جنيه للأراضي المميزة، و25 ألف جنيه للأراضي المتوسطة.



وقال معاونه لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور وليد عباس، إن عملية الحجز تتم من خلال الموقع الإلكتروني «https://reserve.newcities.gov.eg، وأنه سيتم فحص طلبات الحجز المؤكدة من قبل الهيئة وإبلاغ المحجوزين بالنتائج عبر البريد الإلكتروني خلال أيام قليلة.



وأضاف أن عدد الحجوزات المبدئية بلغ 282 حجزًا للأراضي الأكثر تميزًا، و6047 حجزًا للأراضي المميزة، و18966 حجزًا للأراضي المتوسطة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-