رائج الان

دليل استكمال المقدم وتحديد موعد السداد لاستلام شقق دار مصر وسكن مصر وجنة



 بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، أنجزت هيئة المجتمعات العمرانية مرحلة حجز شقق الإسكان المتوسط في خمسة مشروعات هي جنة - دار مصر - سكن مصر - الإسكان المتميز - قطامية جاردنز، والتي تضمنت أكثر من 22 ألف شقة.


ويسأل الحاجزون عن ما يلزمهم من خطوات ومواعيد لاستكمال دفع مقدم الحجز، واستلام الشقق بعد تحديدها، والتي تكون كالتالي:

بحسب ما جاء في كراسة الشروط، يجب استكمال دفع مقدم الحجز الذي يعادل 20% من سعر الشقة، والذي كان مختلفًا من 60 ألف إلى 100 ألف جنيه حسب المشروع، وذلك في الموعد المحدد من 11 إبريل إلى 18 مايو المقبل، وفقا لكل شقة وكل مشروع.


الخطوة التي تليها هي دفع 10% من إجمالي سعر الشقة عند استلامها.

ويجب سداد باقي سعر الشقة وهو 70% على شكل أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات بفائدة على الرصيد المستحق تساوي سعر الفائدة الذي يعلنه البنك المركزي المصري في وقت الطرح مضافا إليه (2% حسب توجيهات وزارة المالية + 0.5% رسوم تحصيل).

ويستحق دفع القسط الأول بعد مرور 3 أشهر من تاريخ استلام الشقة، مع تقديم شيكات آجلة قبل استلامها، ويمكن لحاجزي الشقق سداد باقي سعرها، وهو 70% من إجمالي سعرها، من خلال برنامج التمويل العقاري لبنك التعمير والإسكان وفق الضوابط المتبعة، مع التزام بسداد أية مبالغ تستحق للهيئة فور حلول آجالها حتى يتم الحصول على التمويل العقاري.

شروط إلغاء التخصيص

 1- عدم استكمال دفع مقدم الحجز أو رسوم الصيانة قبل التعاقد وبالتالي إزالة تخصيص الشقة للمواطن.

2- عدم التعاقد أو استلام المتقدم للشقة بعد التعاقد خلال شهر.

3- إذا تم تعليق أو رفض الطلب من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي أو جهة التمويل العقاري، يجب على المتقدم إنهاء الإجراءات اللازمة خلال 30 يوم عمل.

4- إذا طلب المتقدم إلغاء التخصيص للشقة المخصصة له.


حالات خصم من جدية الحجز لسكن مصر ودار مصر وجنة

 وفقا لكراسة الشروط، سيتم خصم 1.5% من قيمة الشقة في حالة التخصيص عن طريق الحجز الإلكتروني، إذا لم يكمل المتقدم التقديم وسداد دفعة التعاقد وإنهاء الإجراءات اللازمة. وسيكون مبلغ الخصم 15 ألف جنيه إذا كانت قيمة الشقة مليون جنيه.


خطوات استرداد مقدم جدية الحجز 

 تختلف مقدمات جدية الحجز من مشروع لآخر، حيث بلغت 60 ألف جنيه في مشروع سكن مصر و80 ألف جنيه في مشروع دار مصر و100 ألف جنيه في مشروع جنة، بالإضافة إلى 500 جنيه رسوم إدارية غير قابلة للاسترداد. ويمكن استرداد مقدم جدية الحجز عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني https://www.hdb-reservation.com ، والضغط على أيقونة استرداد مقدم الحجز في أعلى الصفحة. وبعد ذلك يتم انتظار رسالة على الهاتف تؤكد “تم رد جدية الحجز”، ثم يتم التوجه لفرع بنك التعمير والإسكان واسترداد مقدم جدية الحجز.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-