رائج الان

خطوات حجز شقق الإسكان الإجتماعي لمشروع "سكن لكل المصريين 3"

 اعلن صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقار، عن البدء في طرح كراسات الشروط لحجز الوحدات السكنية الجديدة، وأوضح قانون مشروع الإسكان الإجتماعي عددا من الشروط التي يجب توفرها من أجل الاستفادة من  الوحدات العقارية التي يتم طرحها في المدن الجديدة لمشروع الإسكان الإجتماعي. وننشر لكم طريقة حجز الوحدات العقارية التي يتم طرحها للحجز اون لاين.

خطوات حجز شقق الإسكان الإجتماعي لمشروع "سكن لكل المصريين 3"


خطوات حجز شقق الإسكان 

1- إحضاراي مستندات خاصة تبين مصادر الدخل الإضافية(معاش استثنائي- الأملاك الزراعية والعقارية- اي أوراق مالية تزيد الدخل مثل الأسهم أو الودائع البنكية- أو حسابات التوفير )، موضحه صافي الدخل السنوي للأعزب- المتزوج- المتزوجة).



2-شهادة الدخل لا تزيد عن 4500 جنية للأعزب. و6000 جنية للمتزوج. ومختومة من جهة العمل في وقت طرح الإعلان، وتشمل صافي الدخل السنوي، من الحوافز والبدلات والأرباح و المكافآت، التي يستفيد منها المتقدم سنويا.


3-صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم هو وزوجته. غير منتهية وتكون سارية.


4- علي العاملين بالقطاع الحكومي والشركات، تقديم شهادة موثقة، تحتوي علي جميع البيانات الأساسية من الدخل السنوي أو الشهري. ومكتوب عليها رقم السجل التجاري، و البطاقة الضريبية لجهه العمل.



5- بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، نفس الأمر يلزم تقديم شهادة موثقة ومعتمدة، تضمن المعلومات الأساسية للدخل السنويأو الشهري للمواطن، المتقدم لحجز وحدة عقارية في مشروع شقق الإسكان الإجتماعي.


6- يلزم تقديم صورة البطاقة الضريبية، أوصورة من السجل التجاري لأصحاب المهن. والأنشطة التجارية الحرة.


7- لأصحاب المهن والأنشطة التجارية الحرة، يلزم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة، توضح صافي الدخل السنوي، أو الشهري للمواطن.



8- شهادة التأمينات الاجتماعية للفرد إذا كانت متوفرة لدية، موضحا بها المهن والأجر التأميني، أو تقديم صورة البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.



خطوات حجز شقق الإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل 2022


1- ان يكون المتقدم لم يتحصل علي اي وحدة سكنية سابقة أو قطعة ارض، بالمدن الجديدة من الجهات الحكومية بالمحافظات، حتي إن كانت بحوزته أو تنازل عنها لغيرة، وحتي إذا تنازل للمتقدم شخص آخر للإستفادة بشقة سكنية هو وأسرته، وذلك ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي وصندوق دعم التمويل العقاري.


2- ملحوظة، لا يحق للمواطن التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة بالمحافظات.


3-  ان يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن لا يقل عمره عن 21 سنة، ولا يزيد عن سن المعاش، ويكون له كامل الأهلية في التصرف والتقديم لحجز شقق الإسكان.



 خطوات حجز شقق الإسكان الإجتماعي للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات 


1- يلزم إحضار صورة من مستند النفقة التي تتحصل علية المطلقة. 


2- إحضار طابعة بيانات المعاش، من التأمينات، للأرملة وأصحاب المعاشات.


3- تقديم صورة من الشهادات الرسمية توضح الحالة الاجتماعية، وعدد أفراد كامل الأسرة، وتقديم مستند( وثيقة الجواز- أو الطلاق أو الوفاة - قيد عائلي مميكن - شهادات ميلاد القصر مميكنة).


4- تقديم إيصال مرافق حديث لمحل السكن ( كهرباء- غاز- مياه).


مقال مهم  :بمقدم 15 ألف جنية.. الإسكان تعلن عن تفاصيل حجز شقق محدودي ومتوسطي الدخل


 5- يلزم تقديم مستند يفيد بسحب مقدم جدية الحجز، إذا تم التقديم في مشروع سابق ولم تتم الاستفادة بشقة تابعة لمشروع الإسكان الإجتماعي.



6- الا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات عن 75 سنة. بشرط أن يدفع 40% من مقدم الحجز وتحويل المعاش، للجهة الممولة.


7- يقر المواطن بصحة كافة البيانات التي قدمها. ويسئل عنها جنائيا ومدنيا في حالة المخالفة، ويحق للمسئول والجهات المختصة سحب الشقة، بدون إنذار أو حكم قضائي من المحكمة، لحفظ حقوقها.

اقرأ أيضا:

تعرف علي أسعار الذهب اليوم في مصر 

صندوق الإسكان يعلن عن الأماكن والأسعار للوحدات السكنية الجديدة  سكن لكل المصريين 

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الإجتماعي المطلقات والارامل وأصحاب المعاشات وذوي الهمم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-