تريند الإسكان

الإعلان ال17 للإسكان الاجتماعي طرح وحدات ب194 ألف ومقدم 15 ألف جنية

 أكدت  مصادر داخل وزارة الإسكان، والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أنه سيتم طرح الإعلان ال17، للحجز للمواطنين خلال النصف الأول من عام 2023، وذلك بعد تزايد طلبات المواطنين، المهتمين بالطروحات التي تطلقها وزارة الإسكان الإجتماعي، الخاصة بحجز شقق الوزارة.


وانتهى الحجز للإعلان ال16 في الشهر الحالي، وهو آخر إعلان رسمي من وزارة الإسكان، وبعدها أطلقت الوزارة طرح تكميلي لشقق دار مصر وجنة وسكن مصر، وينتظر المواطنين بداية العام الجديد، وهذا بسبب إعلان نية الوزارة، إطلاق عدة مشروعات مثل حجز أراضي وزارة الإسكان الإجتماعي، ومشروع شقق تطوير عواصم المحافظات "داره"، ومشروع ال100 شقة للإيجار، وبالطبع الإعلان ال17.


الإعلان ال17  للإسكان الاجتماعي طرح وحدات ب194 ومقدم 15 ألف جنية
الإعلان ال17


شقق الإسكان الإجتماعي الإعلان الجديد 

وحسب ما ذكرته المصادر، الي أن الإعلان ال17 سيتضمن طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب، كما هو الحال في الإعلانات السابقة، وسيكون مساحة الشقق 75 و 90 : مساحة (75متر) عبارة عن غرفتين وصالة، مساحة (90متر) عبارة عن ثلاثة غرف وصالة.


أسعار شقق الإعلان ال17 من وزارة الإسكان الإجتماعي 

ومن المتوقع أن تكون أسعار الوحدات، في الإعلان  القادم، بالنسبة للشقق مساحة 75 متر 194 الف جنية، و الشقق مساحة 90 متر سعرها 310 ألف جنية للوحدة، وذلك بعد دفع 10% مبلغ مقدم جدية الحجز، ويقسط باقي المبلغ على 30 سنة، بنظام التمويل العقاري بفائدة تناقصية 3%.



شقق أكتوبر الجديدة غرب المطار الإعلان ال17

وقال رئيس تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، المهندس  "محمود عبد المقصود" أنه تم الإنتهاء ،من تنفيذ 8 آلاف وحدة، في منطقة غرب المطار، ضمن مشروع سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل، ومتوسطي الدخل.


وأضاف بأن  الشقق جاهزة للتسليم، للحاجزين السابقين، في إعلان سكن لكل المصريين، والإعلانات السابقة، منبها إلي أنه يتم الآن تنفيذ حوالي 35498 وحدة سكنية، في منطقة غرب المطار، على مساحة 1700 فدان، وأضاف بأن المنطقة تحظى بعدد كبير من وحدات المبادرة الرئاسية، سكن لكل المصريين، التي سيتم طرحها في الإعلان ال17 القادم، مضيفا بأنه تم صرف سبعة مليارات جنية، في مشروعات الكهرباء والغاز الطبيعي و الصرف الصحى والطرق والاتصالات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-