رائج الان

8 ألاف وحدة سكنية جديدة في مدينة أكتوير الجديدة غرب المطار

 تعتبر أكتوبر الجديدة، من أهم المدن التي يبحث عنها المواطنين، لإمتلاك وحدات سكنية، بها تابعة لوزارة الإسكان الإجتماعي لفئة محدودي الدخل، حيث تضم المدينة أكثر من 40 ألف وحدة سكنية، ومن أهم مناطق أكتوبر الجديدة "غرب المطار"  وأتاحت وزارة الإسكان الحجز في هذة المنطقة، في الحجز السابق لإعلان "سكن لكل المصريين 3".

8 ألاف وحدة سكنية جديدة في منطقة أكتوير الجديدة غرب المطار


شقق أكتوبر الجديدة غرب المطار 

وقال رئيس تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، المهندس  "محمود عبد المقصود" أنه تم الإنتهاء ،من تنفيذ 8 آلاف وحدة، في منطقة غرب المطار، ضمن مشروع سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل، ومتوسطي الدخل.


شقق الإسكان الإجتماعي أكتوبر الجديدة 

وأضاف بأن  الشقق جاهزة للتسليم، للحاجزين السابقين، في إعلان سكن لكل المصريين، والإعلانات السابقة، منبها إلي أنه يتم الآن تنفيذ حوالي 35498 وحدة سكنية، في منطقة غرب المطار، على مساحة 1700 فدان، وأضاف بأن المنطقة تحظى بعدد كبير من وحدات المبادرة الرئاسية، سكن لكل المصريين، مضيفا بأنه تم صرف سبعة مليارات جنية، في مشروعات الكهرباء والغاز الطبيعي و الصرف الصحى والطرق والاتصالات.

موقع شقق أكتوبر الجديدة غرب المطار 

تقع شقق الإسكان الاجتماعي، في منطقة 6 أكتوبر غرب المطار على طريق الواحات، بالقرب من مول مصر وميدان الحصري والفردوس، الموقع قريب لدجلة بالمز.


مواصلات أكتوبر الجديدة غرب المطار 

وأضاف المهندس محمود عبد المقصود، أنه تم بدء تشغيل خط مواصلات تجريبي، في منطقة غرب المطار، يبدء من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الساعة الثالثة عصرا، بداية من صينية الواحات، وحتي مشروعات سكن لكل المصريين، بغرب المطار ذهاب واياب.


مميزات شقق أكتوبر غرب المطار 

  • المشروع ليس به كثافة سكانية عالية وهادئ تمامًا.
  • وجود مجمع خدمي لكل منطقة،حيث توافر به مجمع طبي ومسجد للصلاة ومدارس تعليم أساسي وثانوية عامة ومدارس تجريبية في كل منطقة سكنية بالمشروع.
  • الطرق ممهدة بشكل جيد، حيث لن تواجه مشكلة في التجول بالسيارة كيفما شئت.
  • التقسيم المميز للوحدات، و كل منطقة داخل المشروع تحمل اسمًا مثل منطقة ب التي تجمع مجموعة من الشقق السكنية ولها خدماتها الخاصة وايضا باقي المناطق في المشروع.


عيوب شقق الإسكان غرب المطار 

المواصلات قليلة جدا في المشروع، وهذا أمر طبيعي لأن المنطقة ليست بها عمران كامل لكن يوجد بعض المواصلات التي تمر داخل المشروع وخارجه، ومع بدء تشغيل خط مواصلات تجريبي في منطقة 800 فدان سيكون الوضع أفضل بكثير.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-