رائج الان

موعد طرح الإعلان ال17 للإسكان الإجتماعي والشروط المطلوبة للتقديم

 أكدت مصادر داخل وزارة الإسكان، على أنه موعد طرح الإعلان ال17 لشقق الإسكان الإجتماعي في النصف الثاني من عام 2023، وذلك الإعلان موجة لفئة محدودي ومتوسطي الدخل، كما أن الشقق التي سوف يتم طرحها مساحة 75 متر و 90 متر مكونة من غرفتين وصالة، وثلاثة غرف وصالة ل90 متر، وتتراوح أسعار الشقق ما بين 210 ألف جنية الي 310، وتقسيط على 30 سنة بفائدة متناقصة 3% ضمن مبادرة صندوق التمويل العقاري. كما من المتوقع طرح الإعلان الجديد في 25 محافظة وهي: 

 (الأقصر- القليوبية- برج العرب الجديدة- الفيوم- الفيوم الجديدة -البحيرة -كفر الشيخ -مرسى مطروح - أسيوط -المنوفية - الإسماعيلية -سوهاج - أخميم الجديدة- الشرقية - السويس- بني سويف - الغربية- دمياط -أسوان - الدقهلية -شمال- سيناء- قنا - المنيا الجديدة). وننشر لكم الشروط المطلوبة للحجز.

موعد طرح الإعلان ال17 للإسكان الإجتماعي والشروط المطلوبة للتقديم
شقق الإعلان ال17


شروط التقديم على شقق الإعلان ال17 


  •  لا يحق للمتقـدم أو للأسرة (الزوج/الزوجـة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر مـن وحـدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات فـي الإعـلان الواحـد.
  •  ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجـة/الأولاد القصـر قـد اسـتفاد مـن مبـادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة مـن البنـك المركـزي بقـرارات مجلـس إدارتـه بتاريـخ فبراير ٢٠١٤ أو بتاريـخ ديسمبر ٢٠١٩ وتعديلاتهمـا أو الصادرة بتاريـخ يوليو ٢٠٢١.
  •  الا يكـون قـد سـبق التخصيص للمتقـدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة الأولاد القصر) وحدة سكنية ايـا كان نوعهـا بالمدن الجديدة أو المحافظـات سـواء كانـت فـي حوزتـه أو تنازل عنهـا للغيـر أو بالشراكة مـع آخريـن أو ألـت للمتقـدم أو الأسرة بالتنازل مـن الغيـر.
  • ألا يكـون قـد سـبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجـة/الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أيا كان نوعهـا بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانـت فـي حوزتـه أو تنازل عنهـا للغيـر أو بالشراكة مع آخرين أو آلـت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل مـن الغيـر.
  •  الا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة الأولاد القصـر قـد اسـتفاد بقـرض تعاوني أو دعـم مـن المشروع القومـي للإسكان أوإحدى الجهات العامـة التـي تقـدم دعما للحصول على وحدة سكنية.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة الأولاد القصر) مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  • أن يكون المتقـدم مـن أبناء المحافظـة - الكاتـن بهـا الوحدة السكنية المتقدم لهـا - أو المقيمين بهـا أو المرتبـط بهـا عمـلاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعـة لهـا أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها،ويستثني مـن ذلـك المتقدميـن مـن متوسطي الدخل.
  •  يلتـزم مـن ينتفـع بوحـدة سـكنية مـن وحـدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسـكـن لـه ولأسرته علـى نحـو منتظم ودائم لمـدة 7 سنوات لـكـل مـن منخفضـي الدخـل ومتوسطي الدخل. ويحظـر عليـه التصرف فيهـا أو التعامـل عليهـا باي نـوع مـن أنـواع التصرفـات أو التعاملات قبـل مـرور 7 سنوات لمنخفضي الدخل ولمتوسطي الدخـل مـن تاريـخ الاستلام أو الحصول على موافقـة مجلـس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعـم التمويل العقاري ويعاقـب كـل مـن يخالـف ذلـك بالحبـس مـدة لا تقـل عـن سـنة.
  • وبغرامة لا تقـل عـن عشـرين ألـف جنيـه ولا تتجاوز مائـة ألـف جنيه، أو بإحـدى هاتين العقوبتين، مـع الحكـم بـرد الوحـدة السكنية المنتفـع بهـا والدعـم الممنـوح (المباشر وغير المباشر) وتكلفتـه دفعـة واحـدة إلـى الصندوق، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعـم التمويـل العقـاري رقـم ٩٣ لسنه ٢٠١٨ وقرارات مجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.
  • الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية(6 أشهر) مـن تـاريـخ استلام خطـاب التسليم مـن جهـة التمويل، وإعطـاء مهلة إضافية قدرهـا (6 أشهر) لسحب الوحـدة فـي حالـة عـدم استلامها.
  •  يقـر المتقدم بصحـة البيانات والمستندات المقدمـة منـه عنـد الحجـز وفـي حالـة المخالفـة يكـون مسئولاً جنائياً ومدنيـا، ويحـق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقـه مـع تطبيـق أحكام قانـون الإسكان الاجتماعي و دعـم التمويل العقاري رقـم 93 لسنة ٢٠١٨ وتعديلاته.


شروط اخرى للتقديم على شقق الإسكان الإجتماعي 

  1. أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.
  2. ألا يقل سن المتقدم من منخفضي ومتوسطي الدخل عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
  3.  ألا يزيد سن المتقدم من منخفضي الدخل عن ٥٠ سنة في تاريخ الإعلان.
  4. الا يزيـد سـن المتقـدم مـن متوسطي الدخـل عـن سـن المعـاش (المقـرر بقانـون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانـون رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٩ ) في تاريخ نهايـة مـدة القرض (تحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهـة الممولـة).
  5. ألا يزيـد سـن المتقـدم مـن متوسطي الدخـل مـن أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عـن ٧٥ سنة فـي تاريـخ نهايـة مـدة القـرض، بشـرط سـداد ٤٠٪بحد أدنـى مـن قيمة الوحدة كدفعة مقدمـة، مـع تحويـل المعـاش إلى الجهـة الممولة.
  6.  يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقـدأ ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عام حسب الموافقة الانتمانية.
  7. أن يكون صافي الدخل السنوي للمتقدم من كافة مصادر دخله.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-