رائج الان

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2023

 الإعلان الجديد للإسكان الإجتماعي 2023، بعد الأخبار الأخيرة من مصادر داخل هيئة المجتمعات العمرانية و وزارة الإسكان الإجتماعي، تؤكد بأن هناك إعلان جديد لحجز شقق الإسكان الإجتماعي 2023، والطروحات المنتظرة هي: مشروع تطوير عواصم المحافظات و الإعلان ال17 لشقق الإسكان الإجتماعي، و100 الف شقة للإيجار تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. كل هذة الإعلانات منتظر الإعلان عنها في العام القادم بإذن الله.



موعد الإعلان ال17 لشقق الإسكان الإجتماعي 2023

وكما ذكرنا في مقالات سابقة، فإن موعد الإعلانات القادمة والجديدة لوزارة الإسكان الإجتماعي في العام القادم 2023، تحديدا خلال الربع الأول، وذلك حسب المصادر من وزارة الإسكان الإجتماعي وهيئة المجتمعات العمرانية وصندوق دعم التمويل العقاري.


ويتضمن الطرح الجديد للإسكان الإجتماعي 2023، شقق كاملة التشطيب ونصف تشطيب، وشقق للإيجار ووحدات مميزة في التشطيبات والتصميمات مثل طرح جنة للإسكان الفاخر 2023، كما أن الطروحات القادمة من شقق وزارة الإسكان تستهدف جميع الفئات، وبالأخص فئة محدودي الدخل، وفئة متوسطي الدخل وفوق متوسطي الدخل.
وتوفر وزارة الإسكان الإجتماعي وحدات سكنية بمساحة 75 متر مكونة من غرفتين وصالة، و وحدات سكنية مساحة 90 متر مكونة من ثلاث غرف وصالة موجهة لفئة محدودي الدخل وذلك في الإعلانات القادمة للسنة القادمة 2023.


أسعار شقق الاعلان ال17 

أولا يجب دفع مقدم جدية الحجز والذي يتراوح ما بين 17 إلي 22 ألف جنية، وشراء كراسة الشروط بسعر 200 جنية، ويتم سداد 10% من قيمة الوحدة على المبلغ الذي دفعتة في جدية الحجز، ويتم سداد باقي المبلغ على 30 سنة حسب المبادرة الأخيرة لصندوق دعم التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل.


شروط حجز شقق الإعلان السابع عشر للإسكان الإجتماعي 2023

  • الحد الأقصى لدخل الأعزب هو 6000 آلاف جنية.
  • بينما الحد الأقصى للمتزوج 8000 آلاف جنية.
  • 13 الف جنية للاعزب في الإسكان  متوسط.
  • الحد الأقصى 18 ألف جنية للمتزوج في الإسكان المتوسط.


الأوراق المطلوبة لحجز الإعلان الجديد للإسكان الإجتماعي 2023


  1. صورة بطاقة الزوج والزوجة.
  2. مفردات مرتب حديثة موثقة ومعتمدة من جهة العمل.
  3. يجب تقديم شهادة وفاة الزوج للأرامل.
  4. تقديم برنت معاش لأصحاب المعاشات.
  5. صورة شهادة ميلاد الأولاد إذا وجدوا.
  6. تقديم قسيمة الطلاق للمطلقات. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-