رائج الان

فتح باب الحجز لقطع أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج المرحلة الثامنة

 بداءت هيئة المجتمعات العمرانية بطرح أراضي للمصريين بالخارج، بأماكن متميزة للحجز في المرحلة الثامنة التكميلية، وقامت الهيئة بإطلاق موقع إلكتروني للحجز من خلاله، وتتواجد قطع الأراضي في مدن (الشيخ زايد- 6 أكتوبر- العبور- بدر- الشروق- السادات- القاهرة الجديدة).


فتح باب الحجز لقطع أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج المرحلة الثامنة


شروط حجز أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج 

  • يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنية المصرى علي ان يتم السداد بالعملة الاجنبية ( الدولار ) .
  • الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار او من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز ب 60 يوم ويحظر الايداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري
  • ان يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية .
  • الا يقل سن الحاجز عن ٢١ سنة, ويمكن للقاصر الحجز بولاية أحد والدية .
  • الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكراسة شروط المرحلة الثامنة التكميلية .
  • اولوية الحجز لاسبقية وصـول التحويل البنكي لكامل مبلغ الدفعة المقدمة أو استكمال المبالغ السـابق ارسالها أو تحویل ۱۰۰۰ دولار .
  • منح خصم 15% على قطع الأراضي في حالة السداد الفورى ومنح خصم 10% على قطع الأراضي في حال سداد مقدم حجز 50% ، ومنح نسبة 10% على الوحدات السكنية والإدارية والفيلات في حال السداد الفورى (المحددة تفصيلاً بكراسة الشروط) .
  • يتم سداد الاقساط المتبقية لجميع المحاور محملة بالفوائد البنكية علي الرصيد الباقي بسعر فائدة بمعدل %3.5 سـنويا بالتحويل من الخارج, ويتم حسـاب المعادل للدولار لكل من القسـط وفائدته بسـعر يوم استحقاق القسط ويتم حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة من تاريخ استحقاق القسط والفائده والسداد.
  • السماح بتحويل المبالغ المحولة الكاملة التي لم يتم الإستفادة منها خلال المرحلة الثامنة في الفترة من ۳٠/۲۰٢٢/٥ وحتى تاريخ فتح إستقبال تحويلات المرحلة الثامنة التكميلية من أحد الحاجزين إلى حاجز أخر.
  • السماح للسادة المحولين بالمرحلة الثامنة مبالغ كاملة لم يتم الإستفادة بها خلال الفترة من ۲۰٢٢/٥/٣٠ وحتى تاريخ فتح إستقبال تحويلات المرحلة الثامنة التكميلية الحجز بالمرحلة الثامنة التكميلية بأى من محاور المشروع وذلك طبقاً لألية التخصيص الموضحة وسيتم إضافة المبالغ بنفس أولوية الإستكمال أو تحویل ۱۰۰۰ دولار .
  • السماح للسادة الحاجزين بالمرحلة الثامنة الراغبين بالإستفادة من المبالغ الزائدة بعد تأكيد الحجز بنفس حسـاب الحاجز فقط إمكانية إستكمال مقدمات حجز قطعة أرض سكنية جديدة ضـمن تحويلات المرحلة الثامنة التكميلية شـريطة أن لا يقل المبلغ الزائد عن مقدم الحجز بالقطعة عن 5 دولار , وســـيتم إضافة المبالغ الزائدة بنفس أولوية الإستكمال, ولا يسمح بالاستفاده بأية مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة للمرحلة الثامنة .
  • فتح باب التحويلات لمدة ثلاث اسابيع من تاريخ فتح باب الحجز .
  • يبدا التخصيص بعد اقفال باب الحجز بـ ٢٠ يوم .


نظام السداد 

الإشتراطات المالية (الأراضي السكنية)

  1. دفعة مقدمة ٢٥ % والباقي علي خمس أقساط سنوية متساوية محملة بالفوائد البنكية علي الرصيد المدين وبسعر فائدة بمعدل 3.5 % سنويا بالتحويل من الخارج علي أن يتم سداد القسط الأول خلال شهر من تاريخ إستلام الأرض.
  2. في حالة السداد الفورى لكامل القيمة البيعية يتم خصم نسبة 15% خلال فترة الحجز .
  3. في حالة سداد نسبة 50% من القيمية البيعية يتم خصـم نسـبة 10% من إجمالي القيمة البيعية خلال فترة الحجز والباقي علي ثلاث أقسـاط سـنوية متساوية محملة بالفوائد البنكية علي الرصيد المدين وبسعر فائدة بمعدل 3.5 % سنويا بالتحويل من الخارج علي أن يتم سداد القسط الأول خلال شهر من تاريخ إستلام الأرض
  4. الإلتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

للذهاب الي الموقع الإلكتروني لحجز أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج اضغط هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-