رائج الان

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2022 وكيفية الحجز

 موعد طرح أراضي الإسكان لعام 2022

تستعد وزارة الإسكان الإجتماعي بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية وبنك التعمير والإسكان، تستعد لإطلاق مرحلة وطرح جديد للأراضي المخصصة للأفراد، في الفترة القليلة المتبقية من عام 2022م، ضمن مشروع أراضي الإسكان، الذي سوف يتم إطلاق الحجز قبل نهاية العام الجاري.


وكشفت هيئة المجتمعات العمرانية عن تفاصيل الطرح الجديد، ويختلف هذا الطرح عن الأربع مرات السابقة من حيث آلية طرح أراضي الإسكان الإجتماعي، والإسكان المتميز، والإسكان الأكثر تميزا.

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2022 وكيفية الحجز


موعد طرح أراضي هيئة المجتمعات العمرانية  2022


وقد أكدت هيئة المجتمعات العمرانية في بيان لها، أن الطرح الجديد لاراضي وزارة الإسكان الإجتماعي سيكون خلال الثلاثة أشهر القادمة، مع العلم أنه سوف يتم فتح الحجز لمدة شهرين من موعد بداية الطرح، وسوف تقوم الهيئة بالنظر في الطلبات المقدمة، وبعدها سوف يتم طرح الأراضي الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.


حجز أراضي وزارة الإسكان 


ويسمح للمتقدم (الزوج _ الزوجة) بتخصيص ثلاثة قطعة ارض. وذلك كحد أقصى ضمن مشروع قطع الأراضي الأكثر تميزا، وذلك إذا لم يخصص لهم قطعة ارض متوسط أو مميزة.

 

أسعار أراضي وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية 2022


ويبلغ سعر متر الأرض 800 جنية، كما سيتم فتح الحجز على أراضي وزارة الإسكان الإجتماعي، في جميع المدن الجديدة، ومن ضمن الشروط التي حددها وزارة الإسكان للانتفاع من الأراضي الجديدة، هي عدم الحصول على اي وحدة سكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين، اي لا يجب أن يكون المتقدم قد حصل على شقة من الطرح الجديد لوزارة الإسكان الإجتماعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-