رائج الان

إعلان طرح أراضي هيئة المجتمعات العمرانية خلال شهر ديسمبر الجاري (الأماكن والتفاصيل)

 أعلنت هيئة المجتمعات طرح مرحلة تكميلية من الأراضي في خلال شهر ديسمبر الحالي، كما أن هذا الطرح من الأراضي مخصص للأفراد، لحجز الأراضي بالمدن الجديدة، وعلى حسب ما ذكره الدكتور "عصام الجزار" وزير الإسكان، فإن الطرح الجديد من أراضي هيئة المجتمعات العمرانية، سيكون على مرحلتين، في المرحلة الأولى سيكون الطرح في مدن الصعيد وهو عبارة عن طرح تكميلي، ويقسم الطرح على ثلاث فئات سعرية وهي: إسكان متوسط- أكثر تميزا- إسكان متميز. ويتسائل المواطنين هل هناك طرح في مدن القاهرة والإسكندرية والجيزة؟ الإجابة هي أنه من المتوقع إطلاق طرح لحجز أراضي هيئة المجتمعات العمرانية، في مدن الجيزة والقاهرة والإسكندرية، بعد انتهاء الطرح التكميلي الحالي بمدن الصعيد.

إعلان طرح أراضي هيئة المجتمعات العمرانية خلال شهر ديسمبر الجاري (الأماكن والتفاصيل)


طرح أراضي هيئة المجتمعات العمرانية 2022


-وقال الدكتور عاصم الجزار بأن عدد الأراضي التي سوف يتم طرحها للحجز 19866 ألف قطعة ارض، مقسمة إلي ثلاثة أنواع، ويكون التقديم والحجز من خلال موقع بنك التعمير والإسكان.


-وأوضح الجزار بأن سعر المتر يبدء من 850 جنية وحتى  3500 جنية، وأكد الوزير بأن هذا الطرح من الأراضي موجه للناس الذين حجزوا من قبل ودفعوا مقدم جدية الحجز ولم يسحبوا المبلغ الذي دفعوه، ولم يحالفهم الحظ لحجز وحدة سكنية.


انواع أراضي وزارة الإسكان 

أولا- أراضي الإسكان المتوسط: أراضي الإسكان المتوسط، قطع الأراضي في مدن( سوهاج الجديدة- قنا الجديدة- ناصر الجديدة- اخميم الجديدة- اسيوط الجديدة- بني سويف الجديدة- المنيا الجديدة- الفيوم الجديدة).


ثانيا- أراضي الإسكان المتميز من هيئة المجتمعات العمرانية: قطع الأراضي في مدن (غرب اسيوط- طيبة الجديدة- المنيا الجديدة- قنا الجديدة- اخميم الجديدة- سوهاج الجديدة- طيبة الجديدة).


ثالثا- أراضي الإسكان الأكثر تميزا: قطع الأراضي في مدن ( سوهاج الجديدة- بني سويف الجديدة - المنيا الجديدة- أسوان الجديدة). 



 حجز أراضي وزارة الإسكان

 ‏ 

بعد الطرح التكميلي الحالي للمتقدمين سابقا، سيتم إطلاق الطرح الجديد من الأراضي، للمتقدمين الجدد والطرح يشمل جميع أنواع الأراضي (إسكان متوسط- إسكان متميز- إسكان أكثر تميزا).


  1. سيتضمن الطرح جميع البيانات والتفاصيل الأساسية للمشروع.
  2. ستقوم هيئة المجتمعات العمرانية بتلقي طلبات الحجز، وقت فتح الحجز على الأراضي، وتتم هذه العملية لمدة شهرين.
  3. على المتقدم إرفاق رقم قطعة الأرض التي يريد أن يحجزها، وكل النماذج ستظهر في كراسة الشروط التابعة للمشروع (هتنزل يوم الأحد 4 ديسمبر على موقع التعمير والإسكان).
  4. سيتم طرح قطع الأراضي الصغيرة للحجز كل ثلاثة أشهر عن طريق الموقع التابع لهيئة المجتمعات.
  5. الأولوية السداد بالدولار الأمريكي عبر التحويل البنكي من داخل أو خارج مصر، بشرط مرور 60 يوم على إيداع المبلغ في البنك لقطع الأراضي الأكثر تميزا.
  6. يجب إرسال إيصال سداد قيمة مبلغ جدية الحجز لقطعة الأرض التي تريد حجزها، مضافا لها مصاريف إدارة الطلب عبر موقع التعمير والإسكان.


شروط حجز أراضي وزارة الإسكان 

ويسمح للمتقدم (الزوج _ الزوجة) بتخصيص ثلاثة قطعة ارض. وذلك كحد أقصى ضمن مشروع قطع الأراضي الأكثر تميزا، وذلك إذا لم يخصص لهم قطعة ارض متوسط أو مميزة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-