رائج الان

جهز ورقك.. الإعلان عن 500 ألف وحدة سكنية في 24 محافظة لمشروع "داره" وسكن مصر وجنة مصر ودار مصر

 مع أقتراب انتهاء حجز شقق الإسكان الإجتماعي لمشروع سكن لكل المصريين 3، الذي شهد فتح الحجز على الوحدات السكنية الجديدة التابعة للوزارة في 24 محافظة ومدينة جديدة، وشهد هذا الطرح إقبالا كبيراً من المواطنيين، ونستعرض معكم أماكن الطروحات القادمة لوزارة الإسكان الإجتماعي وصندوق التمويل العقاري.


جهز ورقك.. الإعلان عن 500 ألف وحدة سكنية في 24 محافظة لمشروع "داره" وسكن مصر وجنة مصر ودار مصر


 مشروع داره في جميع المحافظات

 

تستعد وزارة الإسكان الإجتماعي، لتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية في جميع عواصم المحافظات لتطويرها من العشوائيات، وذلك من خلال صندوق التطوير الحضري التابع لوزارة الإسكان الإجتماعي، وهدف المشروع هو تطوير ورفع كفائه وتنمية عواصم المحافظات، والحفاظ على المظهر المميز للمدن الجديدة، وتلبية متطلبات السكان الجدد في المشروعات الحديثة، لسوق أفكار الإعلانات العقارية الجديدة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال المهندس "خالد صديق" رئيس صندوق التنمية الحضارية، ان مشروع تطوير عواصم المحافظات داخل الجمهورية، قد بدء في تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية في جميع المحافظات، وقد بدء تنفيذ المشروع منذ 8 أسهر، وتم الانتهاء من تنفيذ 55% من المشروع، بتكلفة وصلت وبلغت 120 مليار جنية.


محافظات المرحلة الأولى لمشروع داره 


كما أضاف صديق أن المرحلة الأولى من مشروع داره سيتم الإعلان عنها في 6 محافظات، وسيكون عدد الوحدات 108 ألف وحدة، ويتم طرحها في 35 مشروع داخل ال6 محافظة، ومن أهم المحافظات التي ستشهد المرحلة الأولى من مشروع داره هي، سوهاج، قنا، الدقهلية، السويس، المنيا، والشرقية، وسيتم طرح المرحلة الأولى للمشروع خلال شهرين، وسيتم الإعلان عن باقي المحافظات قريبا.


أماكن شقق مشروع داره في محافظة الشرقية 


توجد شقق مشروع داره في منطقتين داخل محافظة الشرقية، المنطقة الاولي هي كفر حمام، حيث تكون مساحة المنطقة 83 فدان، ويتم إنشاء 75 عمارة، تتكون كل واحدة من 9 أدوار، بدون الدور الأرضي، وكل دور يتكون من 8 شقق، ويوجد 2 اسانسير لكل عمارة، ومساحة الشقة الواحدة 114 متر مربع. ليصل عدد الشقق ألي 6000 ألاف شقة، كاملة التشطيب.


المنطقة الثانية هي منطقة الحناوي بجوار كلية الزراعة، يقام المشروع على مساحة 22 فدان، ويتم إنشاء عدد 1800 عمارة، كل عماره تتكون من 8 أدوار، و4 شقق في كل دور، بمساحة 136 متر للوحدة، كما يتم تسليمها كاملة التشطيب.


كيفية التقديم لحجز شقق الإسكان مشروع داره

سيكون الحجز من خلال بنك التعمير والإسكان، والحجز القادم إلكترونيا من خلال موقع البنك، وبعدها يكون بنك التعمير والاسكان مسئول لإتمام اجراءت التعاقد مع  المواطنين، كما أن تلقي الدفعات من المواطنين سيكون عبر البنك، وتحصيل الأقساط لصالح صندوق التطوير الحضري.


موعد فتح باب الحجز لمشروع داره 

يتم فتح باب الحجز بعد شهرين، ويكون التسليم في نهاية 2024، وسيتم تسليم شقق مشروع داره كامله التشطيب، ويوجد في كل عماره 2 اسانسير.


شقق الإسكان المتوسط لمشروع جنة وسكن مصر ودار مصر

كما متوقع أن  يتم طرح شقق الإسكان الإجتماعي بدعم من صندوق التمويل العقاري، لفئة متوسطي الدخل، والاسكان المتوسط، في نفس الأماكن التي تم حجز الوحدات بها في الطرح الماضي، وإلى الآن لم يتم نشر اي تفاصيل عن موعد طرح مشروع جنة مصر، ودار مصر، وسكن مصر. 


أماكن شقق دار مصر

بالنسبة لأماكن المدن الجديدة، التي سوف يتم طرح الحجز الجديد لمشروع دار مصر بها، خلال الأيام المقبلة فهي توجد في 9 مدن جديدة وهي  كالتالي: (العبور، الشروق، الشيخ زايد، المنيا الجديدة، القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة، العبور الجديدة، المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر).



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-